GROHE ICON 3D. ابتكارُ المستحيلِ.
ابتكار المستحيلِ معَ حنفية ICON المصنوعة بالطباعةِ ثلاثيّةِ الأبعادِ منْ GROHE
تخيل حنفية تُعِيد تعريف كل شيء اعتقدت أنه ممكن سابقًا. خنفية بطباعةٍ ثلاثيّةِ الأبعادِ، مُستوحاة منْ أحدثِ التكنولوجيّاتِ. إنها توفر الوظيفة الفائقة التي تتوقعها من GROHE، ولكنها مُقَدََّمة في صورة ظلية مبدعة ومذهلة في آن واحد. حيث تم وضع جميع القواعد التقليدية للتصميم والتصنيع جانبًا. حنفية بطباعةٍ ثلاثيّةِ الأبعادِ تجمعُ بينَ الدقّةِ المُبهرةِ، وخفّةِ الوزنِ، والأناقةِ العصريّةِ.
مع مجموعة GROHE Icon ثلاثية الأبعاد، وAllure Brilliant Icon ثلاثية الأبعاد، وAtrio Icon ثلاثية الأبعاد، يصبح المستحيل واقعًا متطورًا. ومنْ خلالِ تبنّي التكنولوجيا الناشئةِ حديثًا للطباعةِ المعدنيّةِ ثلاثيّةِ الأبعادِ، يتجاوزُ مصمّمو ومهندسو GROHE حدودَ كيفيّةِ صناعةِ الحنفيات. إنّ حنفية Icon المصنوعة بالطباعةِ ثلاثيّةِ الأبعادِ منْ GROHE تنتقل بمستقبلَ الحنفيات إلى مرحلةٍ جديدةٍ مثيرةٍ.
منْ خلالِ إعادةِ تفسيرِ خطوطِ Atrio وAllure Brilliant عنْ طريقِ دمجِ تصميمِ Icon ثلاثيّ الأبعادِ، تأخذُ GROHE تصميمَ المنتجِ ومتعةَ المياهِ إلى مستوً جديدٍ تمامًا. مايكل سيوم، نائبُ رئيسِ قسمِ التصميمِ في GROHE AG، يؤكّدُ قائلًا: "إنّنا في GROHE، نعتقدُ أنّ ابتكارَ شيءٍ جديدٍ بالكاملِ يتطلبُ رؤيةً جريئةً. ما هو ممكن أو غير ممكن يصبح سؤالًا يعتمد على التصوّر. معَ حنفية Icon ثلاثيّة الأبعادِ منْ GROHE، نفتحُ البابَ أمامَ طريقةٍ جديدةٍ تمامًا للتفكيرِ بشأنِ تصميمِ المنتجِ في المستقبل. إنّنا نتغلّبُ على الحدودِ باستخدامِ الطباعةِ المعدنيّةِ ثلاثيّةِ الأبعادِ لابتكارِ منتجاتٍ تبدو مستحيلةً في البدايةِ. إن طريقة الإنتاج هذه توفر خيار تصميم الحنفيات بكميات صغيرة وفقًا لرغبات عملائنا. لا توجد حدود معينة للتخصيص الفردي".
ويُضيفُ توماس فوهر، المديرُ التنفيذيُّ للعملياتِ في GROHE AG، قائلًا: "منْ أجلِ أنْ نتمتّعَ بالريادةِ في الصناعةِ ولتوسيعِ نطاقِ ريادَتِنا التكنولوجيّة، فإنّنا نستثمرُ بكثافةٍ ليسَ فقط في البحثِ والتطويرِ، ولكنْ أيضًا في عملياتِ التصنيعِ المُبتكرةِ في مصانعِنا. ومنْ خلالِ الطباعةِ المعدنيةِ ثلاثيّةِ الأبعادِ، فإنّنا نُدّشّنُ حقبةً جديدةً في التصنيعِ منشئُها ألمانيا. إننا نركز على أعمالنا الأساسية ونستخدم صنابيرنا لتغطية سلسلة القيمة بأكملها، مما يميزنا بوضوح عن منافسينا. منَ الضروريّ بالنسبةِ لنا الاحتفاظَ بجودةِ GROHE المُثبتةِ وترجمتِها إلى منتجٍ بطباعةٍ معدنيةٍ ثلاثيّةِ الأبعادِ. ولهذا الغرض، قمنا بتطوير عمليتنا الخاصة، التي يكمن سحرها في المسحوق، وهو صيغة فريدة من نوعها للحبيبات التي نصنعها."
تجاوزُ الحدودِ: المياهُ بصفتها تجربةٍ مرئيّةٍ
يقول مايكل سيوم ، نائب رئيس التصميم في GROHE: "يبدأ المستحيل بالاعتقاد بأنه يمكنك القيام بذلك". لقدْ قادَ سيوم فريقَ تصميمِ GROHE داخلَ الشركةِ المشهورِ عالميًّا في مشروعِ الصنابيرِ ذاتِ الطباعةِ ثلاثيّةِ الأبعادِ الرائدِ هذا. كانت مهمةُ سيوم تطبيقُ أحدثِ تكنولوجياتِ الطباعةِ المعدنيّةِ ثلاثيّةِ الأبعادِ على صنابيرِ GROHE ، لذا فقدْ رأى على الفورِ إمكانيّةَ القيامِ بشيءٍ مختلفٍ تمامًا عنْ أيّ تصميماتٍ حاليّةٍ للصنابيرِ.
نجحَ استوديو تصميمُ GROHE في إعادةِ تخيُّلِ اثنينِ منْ أكثرِ تصاميمِ الحنفيات المعماريّةِ والمُبدعةِ لدى GROHE بالكامل، وهما Atrio المتميّزِ بالنقاءِ والتصميمِ النظيفِ، وAllure Brilliant مُتعدّدَ الأوجهِ المُستوحى منَ الماس. يقول سيوم: "لقد حاولنا إدراك القصد من التصميمات الأصلية، ولكن أيضًا مع إضفاء بعض اللمسات السحرية،" لقد عملَ المصمّمونَ والمهندسونَ معًا بلا كللٍ لتبسيط التصميمِ، ونجحوا في ابتكارِ حنفية بطباعةٍ ثلاثيّةِ الأبعادِ خفيفِة الوزنِ لدرجةِ أنّها تجعلُك تتساءلُ كيف يمكنُ أنْ تعملَ على الإطلاقِ.
ويوضح سيوم قائلًا: :"عندما تنظر إليه من الجانب فإنه يبدو أشبه بحنفية تقليدية،" "ولن تتمكن من رؤية صورتها الظلية إلا عندما تنظر إليها من الأمام. لا يمكنك تصديق رقة قوامها، لا يمكنك تخيل من أين تأتي المياه."
إن رد الفعل هذا الممزوج بالسعادة والاندهاش هو السحر الذي سعى سيوم إليه. ومن خلالها، نجحت GROHE في تغيير ما هو ممكن في الحنفيات. يقول سيوم: "إن الأمر ليس تطوراً: إنه ثورة،". بفضلِ حنفيات Icon ذاتِ الطباعةِ ثلاثيّةِ الأبعادِ المختلفةِ بشكلٍ جذريٍّ، أصبحَ المستحيلُ واقعًا.
التكنولوجيا الرقميّةِ المُتطوّرةِ تمتزجُ بالحرفيّةِ
إنّ عمليةَ الطباعةِ المعدنيّةِ ثلاثيّةُ الأبعادِ التي تُقدّمُها GROHE تجعلُ أيّ هندسةٍ مُمكنةٍ تقريبًا وتدعوكَ لإعادةِ اكتشافِ الجانب المادي للأشياء. فمنْ خلالِ تبسيط الأشكالِ إلى أساسيّاتِها، يحتل الفولاذَ المُقاومَ للتآكلِ المُستخدمُ كمادةٍ خامٍ وفي نفسِ الوقتِ مادةٍ قابلة للتشكيل بسلاسة مكانَة الصدارةِ في المنتجِ النهائيّ.
إنّ الجدرانَ الرقيقةَ للغايةِ في حنفية Atrio Icon ثلاثيِّة الأبعادِ منْ GROHE والجزءَ الداخليَّ المجوّفِ في الصورةِ الظليّةِ المألوفةِ لـ GROHE Allure Brilliant يجعلانِ تدفُّقَ المياهِ يبدو وكأنّه وهمٌ بصريٌّ ساحرٌ. وبذلك تصبح حنفيات خطي الإنتاج عبارة عن ميزة جمالية، وهي متوفرة في شكل نهائي من الفولاذ غير المعالج المصقول.
تجمعُ حنفية Icon ثلاثيّة الأبعادِ بينَ التكنولوجيا الرقميّةِ الحديثةِ، وجودةِ GROHE المُثبتةِ التي تتّسمُ بالحرفيّةِ. يتم إنتاج المكونات عن طريق الطباعة على المعادن، باستخدام عملية إذابة الليزر باستخدام المسحوق. يتكون كل مكون من مكونات الحنفية من حوالي 4700 طبقة يبلغ سمك كل منها 0.06 ملليمتر، مما يوفر قوة الطَرْق. بعد الطباعة، تتم معالجة المكون ميكانيكيًا على ماكينة تفريز تعمل بالتحكم العددي بواسطة الحاسوب (CNC)، ويتبع ذلك إجراء تجليخ يدوي، وإجراء تنظيف جيد بالفرشاة باعتبارها الخطوة الأخيرة للوصول إلى المنتج النهائي. تُحدّدُ العمليّةُ المُتقنةُ حصريّة سلسلة حنفيات Icon ثلاثيّةِ الأبعادِ: كلَّ منتجٍ فريدٍ منْ نوعِه. يقتصرُ إصدارُ المجموعةِ على قطعٍ قليلةٍ في السنةِ. ستتوفّرُ حنفية Icon ثلاثيِّة الأبعادِ منْ GROHE عندَ الطلبِ كقطعةٍ حصريّةٍ للحمّامِ.